المؤتمر الوطني السادس للجودة 2017 م

IWIWSatartlapGoogle bookmarkDel.icio.usTwitterLinkter.huvipstart.huFacebookDiggUrlGuru.huBlogter.hu

     2017 1

 

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المؤتمر الوطني للجودة، في نسخته السادسة، وذلك خلال الفترة من 10-12ربيع الأول 1439 الموافق 28 – 30 نوفمبر المقبل في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، تحت شعار (الجودة ... الطريق نحو التميز والريادة)، بمشاركة نخبة من خبراء الجودة من داخل المملكة وخارجها بهدف دعم وتعزيز مسيرة الجودة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب عرض تجارب دولية ومحلية في تطبيق الجودة، برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويأتي انعقاد الدورة السادسة من هذا المؤتمر استمراراً لجهود هيئة المواصفات في تأصيل وترسيخ مفاهيم الجودة وتطبيقاتها في قطاعات الأعمال المستهدفة من مشروع الاستراتيجية الوطنية للجودة، وتحقيقاً للرؤية المملكة التي تمثلت في "أن تكون المملكة العربية السعودية بخدماتها ومنتجاتها معيارا عالميا للجودة والإتقان في 2020 م".

ويهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة الجودة في قطاعات المجتمع المختلفة، والاطلاع على التوجهات والتطبيقات الحديثة في مجال الجودة الشاملة، وتسليط الضوء على دورها في تعزيز الاقتصاد الوطني، والتركيز على الممارسات التطبيقية للجودة، ونشر وتعزيز ثقافة الجودة في القطاع الحكومي واستعراض وتبادل الممارسات المحلية والعالمية في مجالات الجودة، وتعزيز مبادئ ومنهجيات الإبداع والابتكار بهدف التطوير والتحسين لجودة الخدمات والمنتجات الوطنية.

كما يتبنى المؤتمر منهجية المزج بين استعراض التوجهات المستقبلية والاستفادة من الخبرات والممارسات العالمية المتميزة واستعراض التجارب الوطنية الرائدة، حيث تعكس هذه المنهجية حرص الجهات المشاركة في التنظيم على أن يحقق هذا المؤتمر نقلة نوعية لتبني ممارسات الجودة على أرض الواقع.

 

 

رابط المؤتمر
http://nqc.gov.sa/ar/Default.aspx

 
زيارات مشاهدة المحتوى : 1157829

جميع الحقوق محفوظة للمجلس السعودي للجودة 2014                twitterlinkedin